أفضل 3 تطبيقات لتسجيل الشاشة على الأندرويد (عليك تجربتها الآن)

Mohamed Abdelsalam

الكثير من مستخدمي الأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد يعانون من صعوبة القيام بتسجيل فيديو داخلي للشاشة، حيث أن هذه العملية في الغالب تستدعي القيام بعملية الروت المعقدة و التي تفقدك في نفس الوقت ضمانة الجهاز!




قررنا اليوم أن نطرح لكم هذا المقال و الذي سنستعرض فيه أفضل 3 تطبيقات لتسجيل الشاشة على الأندرويد، تطبيقات غالبيتها لا يحتاج الروت، مع شرح و توضيح مميزات كل تطبيق على حدى.


* هام: ليكن في علمك عزيزي القارئ أن كل الأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد 4.4 (كيت كات) و ما دون ذلك، لا يمكنها القيام بعملية تسجيل فيديو داخلي لشاشة دون لجوء إلى عملية الروت ثم بعد ذلك تنزيل تطبيق تسجيل الشاشة الداعم لإصدار الأندرويد هذا.
--------------------------------------------

1. تطبيق AZ Screen Recorder 


يدعم فقط الأجهزة الذكية العاملة بإصدار أندرويد 5.0 (لولي بوب) فما فوق، و الأهم كونه لا يتطلب الروت و يوفر ميزة إيقاف التسجيل لاستئنافه في وقت لاحق، مميزات تجعل منه أفضل تطبيق تسجيل لأصحاب الشروحات المصورة. كما يحتوي التطبيق خيارات يمكن التحكم فيها، محددا بذلك جودة الفيديو عدد اللقطات الملتقطة في الثانية و ما إلى غير ذلك من الإعدادات الخاصة بتسجيل الفيديوهات.

ناهيك عن المدة الزمنية المفتوحة الغير محددة لتسجيل الفيديو. مع العلم فإن التطبيق حصد أعلى تقييم مقارنة بالتطبيقات المنافسة، حيث حصد أزيد من مليون تحميلة بتقييم 4,5 نجوم من أصل خمسة نجوم.

رابط لتحميل التطبيق: أضغط هنا
--------------------------------

2. تطبيق Unlimited Screen Recorder 



باعتماد الاسم فقط، يمكنك معرفة أن هذا التطبيق هو الآخر يقدم مدة تسجيل مفتوحة غير محددة، بالإضافة لامكانية اعتماد الصوت في التسجيل، كما أن التطبيق يمتاز بواجهة لتحكم بالإعدادات يغلب عليها اللون الأحمر الفلاتي.
و على غرار تطبيقات تسجيل الشاشة الداعمة لنسخة أندرويد 5.0 (لولي بوب) فما فوق، فإن التطبيق لا يحتاج إلا عملية روت قصد تشغيله، كما أنه تطبيق مجاني بالكامل.

رابط لتحميل التطبيق: أضغط هنا
-----------------------------------
3. تطبيق Rec



التطبيق الوحيد في هذه القائمة الذي يحتاج عملية الروت كونه يدعم نسخة أندرويد 4.4 (كيت كات) فما فوق، مع العلم فإن الروت مطلوب لنسخة أندرويد 4.4 فقط!!

يمتاز التطبيق بواجهة استعمال أنيقه و بسيطة خالية من التعقيدات، توفر لك النسخة المجانية من التطبيق 5 دقائق فقط للتسجيل مع 30 ثانية فقط من التسجيل الصوتي، ما يجعل من هذا التطبيق ضعيف نسبيا مقارنة مع بقية التطبيقات بالقائمة، لكنه و رغم هذا حصد أزيد من مليون تحميلة على متجر جوجل بلاي.

رابط لتحميل التطبيق: أضغط هنا

إلى هنا تكون قد انتهت قائمتنا هذه بأفضل 3 تطبيقات لتسجيل الشاشة على الأندرويد نترككم الآن لتجربتها، و في حالة كانت لديكم استفسارات أو طلبات بخصوص تطبيقات أندرويد لها ماهية عمل محددة، المرجو منكم طرحها في تعليقات أدناه.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.